السينما تقتحم مناطق السعودية دون قرار رسمي

299 views مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 8:01 مساءً
السينما تقتحم مناطق السعودية دون قرار رسمي

رغم عدم صدور قرار رسمي بعودة السينما إلى السعودية بعد عقود من المنع، تستمر مناطق المملكة باستقبال عروض سينمائية بين الحين والآخر يرى الكثيرون فيها إرهاصات أولى تمهد لانطلاقة جديدة للسينما في بلاد الحرمَين.

وتستعد منطقة الجوف شمال غرب البلاد، لاستقبال مهرجان سينمائي يتضمن مسابقة للأفلام، منتصف أكتوبر/تشرين الأول القادم، بدعم رسمي من إمارة المنطقة، في تطور لافت لقضية عودة السينما للمملكة.

ويعرض المركز الحضاري لبلدية أبو عجرم التابعة للجوف الأفلام المشاركة عبر شاشة ضخمة هي الأكبر في المنطقة.

ووجهت البلدية مؤخرًا دعوة نقلتها صحف محلية، للمهتمين بصناعة الأفلام، للمشاركة في المسابقة التي تزيد جوائزها على 200 ألف ريال (حوالي 53 ألف دولار).

فعالية الجوف لا تُعد الأولى من نوعها؛ حيث استقبلت مناطق أخرى فعاليات سينمائية تضمنت عروضًا حية، ومنها مهرجان الأفلام السعودية، الذي احتضنته المنطقة الشرقية، وتحديدًا مدينة الظهران الساحلية، في مارس/آذار الماضي، وضم المهرجان حينها عروضًا لـ 58 فيلمًا سينمائيًا.

كما استقبلت منطقة مكة المكرمة، في يونيو/حزيران الماضي، عروضًا سينمائية لأفلام أجنبية، على مدى خمسة أيام، في مدينة جدة غرب البلاد، ضمن مهرجان سينمائي نظمته الجمعية السعودية للثقافة والفنون في جدة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حدث نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.